لمحة عن الشركة

لمحة عن الشركة

خطوطنا دائمًا عَ طريقَك


مجموعة عفيفي:


"بدأت مسيرتنا عام 1927 عندما قرّر كِبار عائلة العفيفي اقتناء شاحنة لنقل المحاصيل الزراعيّة التابعة للعائلة، فاستغلّ الجيران والأقرباء هذه الفرصة لاستخدام الشاحنة للمواصلات ولنقل حاجيّاتهم، وعلى الفور تنبّه آباء العائلة الذين تمتّعوا برؤية اقتصاديّة للفرصة الكامنة، فقاموا بتركيب مقاعد خاصّة للمسافرين، وفي سنة 1932 تمّ شراء أوّل حافلة تابعة للعائلة، ومنذ تلك اللحظة كانت الطريق مرصوفة بالتضحيات الجسام، الرؤيا، الكدّ والتعب، والعمل الدؤوب على مدى أربعة أجيال من أبناء العائلة، لتتحوّل المجموعة بعدها إلى رائدة في مجالها، تحظى بمكانة اقتصادية رفيعة. اليوم، يقوم الجيلان الثالث والرابع من أبناء العائلة بإدارة المجموعة، وهي مختصّة بمجالات كثيرة، مثل: المواصلات، السياحة والتكنولوجيا الخاصة بهذه المجالات، الفَندَقة، والعقارات. الأسلوب الإداريّ المتواضع الذي تتّسم به المجموعة يضعها في صدارة مجموعات قطاع الأعمال، مع تاريخ عريق، حاضر باهر وخطط لمستقبل أفضل. "


نتيف أكسبرس:

بدأت الشركة طريقها بتوفير خدمة سفريات عامّة في بداية العام 2011 من خلال حصولها على مناقصة لتشغيل منطقة الخضيرة - نتانيا. اليوم، تُشغّل الشركة أربعة مناطق:


  • صفد نهاريا

    تُشغِّل الشركة خطوطًا في هذه المنطقة منذ عام 2002، وعددها 105 خطوط مواصلات عامّة.

  • نتانيا تل أبيب

    تُشغل الشركة خطوطًا في هذه المنطقة منذ العام 2009، وعددها 14 خطوط مواصلات عامّة.

  • يوكنعام - طبعون

    ضُمَّت منطقة يوكنعام لشركة نتيف أكسبرس بعد دمج شركة نزارين أكسبريس مع نتيف أكسبرس في كانون الثاني 2013. في هذه المنطقة، تُشغِّل الشركة 50 خط مواصلات عامّة.


من ضمن النشاط الواسع في هذه المناطق، تُشدّد شركة "نتيف إكسبرس" على تقديم خدمة مهنيّة، أمينة وآمنة لمُجمل مُسافريها، وعلى وجه الخصوص، تهتمّ الشركة بالمُسافرين أصحاب الإعاقات على مُختلف احتياجاتهم؛ لذا، تُفعّل الشركة منظومة إعلان صوتيّ تعمل بتوجيه الأقمار الصناعية والتي تُعلن، خلال السفرة، عن المحطّات في مسار الخطّ، إضافة إلى منطومة لوائح إلكترونية داخلية تَعرِض المعلومات عن المحطات المذكورة.
تُشغّل الشركة أيضًا خدمة Next Bus، والتي تتتبّع مدّة وصول الباص إلى المحطات الواقعة على مساره خلال كل سفرة للباص. كذلك، تُوفّر الشركة للمُسافرين، في جزء من الحافلات، خدمة الإنترنت اللاسلكي مجانًا ودون مُقابل.


تُفعّل الشركة الحافلات في خطوط المواصلات العامّة من خلال التحكّم والرقابة المتواصلين، ممّا يزوّدها بمنسوب أكبر من إمكانيات التقدّم والتطوّر. لفعل ذلك، يعمل مركز رقابة، على مدار الساعة وطوال السنة، والذي يرتكز على أكثر برامج تحكّم وإدارة أساطيل مركبات التي وُجدت تطوّرًا، والمُلاءَمة لحاجات الشركة من خلال قسم إدارة المعرفة العامل من ضمنها. يُوفّر المركز إمكانية تتبّع كل حافلة، بما يشمل الموقع، مُعطيات حول السرعة ووجهة السفر، ويستطيع أيضًا تمرير إنذار حول أي شذوذ في هذه المجالات. يُستخدم المركز، أيضًا، كمركز خدمات ومعلومات للجمهور الواسع من الزبائن، والذي يُوفّر الرّد لكل توجّه يخصّ مسارات السفر، مواقع المحطّات والجداول الزمنيّة.
تلتزم "نتيف إكسبرس" بتوفير جميع احتياجات جمهور مُسافريها في المواصلات العامّة، وهذا ضمن إطار معايير مجموعة عفيفي، والتي هي جزء من مركّباتها، التميّز، الأمانة، التوافر، التواضع واللباقة اللا مُتناهيين.